صيانة | نظافة | تخلص من المخلفات الخطرة
19 شارع أحمد فتحي - جليم - الأسكندرية
من 10 ص حتى 5 م

عن السلامة

تم وضع خطة لمواجهة الطوارئ والهدف منها هو التاكيد على سلامة العاملين والحفاظ على البيئة وحماية المنشأت وإنقاذ افراد الجميعة طبقاً للأولويات وتعتمد كفاءة تطبيقها على مدى توصيلها للعاملين وذلك بالتدريب المستمر على أسلوب تنفيذ الخطة وتداولها بين الإدارات المختلفة .

تعد خطة إدارة المخاطر أو تحديداً خطة الإستجابة فى حالات الطوارئ للجمعية من الأدوات الهامة لمنع وقوع الحوادث والتحكم فى نتائجها فى حالة حدوثها وللتخفيف من الأثار البيئية الناجمة عن حوادث إنسكاب وتشتت الوقود او النفايات الخطرة للوقاية فإن تداول السوائل الخطرة سوف تتلقى دوماً العناية الخاصة لإحتواء أى تسرب وتم تطبيق خطة إستجابة الطوارئ فوراً عند حدوث حوادث مع العلم بأن الجمعية قامت بتدريب كافة العاملين على تنفيذ الخطة بدقة كما ان الخطة تناولت اسلوب تعامل سائقى الشاحنات على الطرق السريعة لتفادى الحوادث والكوارث على الطرق .


توفير ادوات الحماية الشخصية والمواد الماصة للتعامل مع اى تسرب او إنسكاب يتم استخدام معدات الوقاية والسلامة الشخصية .

فى حالة حدث خطأ فى تنفيذ التعليمات والاحتياطات الخاصة بعمليات النقل و التداول وفى تلك الحالة هناك خطة للطوارئ يتم تطبيقها فى حالة الحريق, الانسكاب, التطاير.


يهدف نظام الإدارة البيئية إلى تشجيع الموظفين على بناء عقلية”خطط – أعمل – تأكد – نفذ ” “plan – do – check – act” للتأكد من السير على الطريق الصحيح.

لجعل العاملين على علم بمتطلبات جهاز شئون البيئة EEAA وجعل العاملين قادرين على تعريف النفايات الخطرة بشكل يتفق مع تشريعات المواد الخطرة .

تقوم الجمعية بجميع أعمال النظافة و الصيانة و التخلص من المخلفات الخطرة.